طلاب جامعة أمريكية ينظمون حفلات للاصابة بفيروس كورونا

طلاب جامعة امريكية والاصابة بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

كشف مجلس ولاية ألاباما الأمريكية، عن حادثة غريبة لطلاب جامعة في مدينة توسكالوسا، حيث تعمد الطلبة نقل عدوى الإصابة بفيروس كورونا فيما بينهم، فيما اقترحوا تقديم مكافأة مالية لأول شخص يتمكن من التقاط العدوى.

وجاء كشف السلطات المحلية لهذه الواقعة، بعد رصد زيادة كبيرة في أعدادا المصابين بالفيروس في صفوف طلاب الجامعة، حيث اكتشفت أن الطلبة كانوا ينظمون احتفالات لنقل العدوى، بعد دعوة أشخاص مصابين لحضورها.

كما اتفق الطلبة فيما بينهم على تقديم مكافأة مالية لأول من يتمكن من التقاط العدوى من الأشخاص المصابين الذين يحضرون تلك الاحتفالات.

وفرضت السلطات المحلية في الولاية الامريكية، عدداً من الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الفيروس، حيث أنه وفق قوانينها فإن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم ولم يلتزموا بالعزل بالمنزلي لمدة 14 يوما، تفرض عليهم غرامة تصل إلى 500 دولار.

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة المدينة: إن "تصرف الطلاب متهور زفي البداية اعتقدنا أنها مجرد إشاعات لنتحقق من ذلك لاحقا بإجراء الفحوصات اللازمة".

وسجلت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، 57 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في وهو أعلى رقم إصابات في العالم على الإطلاق، إضافة إلى 728 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 129,405.

سبوتنيك