الجمعة 03 يوليو 2020 07:30 م بتوقيت القدس المحتلة

اول دولة عربية تبدأ باستخدام اول علاج ضد فيروس كورونا

اول دولة عربية تبدأ باستخدام اول علاج ضد فيروس كورونا

ر ام الله الاخباري : 

بدأت وزارة الصحة العراقية، استخدام عقار روسي من أجل علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت وزارة الصحة تسجيل أكثر من 2300 إصابة جديدة بالفيروس اليوم الجمعة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة العراقية سيف، إن "الوزارة بدأت إقرار عقار أفيفافير الروسي للاستخدام تجريبيا للعراقيين المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض

كوفيد 19، وأن العراق ليس لديه مشكلة توريد العلاج المذكور سواء من داخل البلاد، وخارجها، من معمل حكومي أو أهلي"، بحسب ما صرح لموقع "سبوتنيك".

وأضاف: أن "وزارة الصحة ترحب بأي جهة تورد العقار إلى العراق حسب الضوابط العالمية للدولة المعتمدة بالتصنيع، والمواد الأولية، ونجاح الاختبار"، لافتا إلى أن ما يعلن في العالم من التوصل إلى علاجات ولقاحات، لازالت تجارب نتائجها متفاوتة.

وحول الحالة الوبائية في بلاده، قال الوزير العراقي: "من الصعوبة ان نعطي تكهنا وبائيا، لأن فيروس كورونا مستجد، لكن الأمل معقود وجهود الوزارة مستنفرة، وفي الفترة القادمة نأمل أن نتمكن من النجاح في مواجهة هذه الجائحة والتغلب عليها".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، تسجيل 2312 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الــ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ تفشي الوباء إلى 53708 إصابات.

كما أعلنت تسجيل 102 حالة وفاة جديدة، مما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 2262 حالة.

المصدر : سبوتنيك