الخميس 02 يوليو 2020 09:13 م بتوقيت القدس المحتلة

الداخلية: بدء سريان قرار الاغلاق الشامل منتصف الليلة

الداخلية: بدء سريان قرار الاغلاق الشامل منتصف الليلة

رام الله الاخباري:

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، مساء الخميس، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية ستطبق بحزم قرار الإغلاق الذي يدخل حيز التنفيذ هذه الليلة.

وقال الناطق باسم الداخلية: إنه "خلال الإغلاق يمنع خلاله التحرك او التزاور تحت طائلة المسؤولية القانونية، وإنه سيسمح لمحلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والصيدليات، الخضار والفواكه فقط بالعمل خلال هذه الفترة، فيما سيتم منع محلات الدواجن واللحوم من العمل".

وأضاف: أن "الأجهزة الأمنية الفلسطينية ستطبق هذه القرارات بشكل صارم، وستكون هناك مخالفات وتحريك دعاوى قانونية وسحب رخص بحق المخالفين"، بحسب ما صرح لموقع وكالة "معا".

وأكد نمر، أن هذه القرارات ستطبق بحزم حتى في المناطق غير الخاضعة للسيطرة الأمنية الفلسطينية بالتعاون مع أعضاء المجالس البلدية والقروية.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل مئات الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: قررت الحكومة إغلاق جميع المحافظات كما كان عليه الوضع في العشرين من شهر مايو، باستثناء الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت لمدة 5 أيام، ومن ال9 صباحا وحتى 8 مساء اعتباراً من يوم الجمعة".

وأضاف:"تدعو الحكومة جميع المواطنين الى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية وارتداء الكمامات والامتناع عن الصلاة في المساجد والكنائس".

وتابع: أن "الحكومة اقرت عدة عقوبات لمن لا يلتزم بهذه الاجراءات الوقائية، وكلما ازداد الوعي بمخاطر الوباء والتعاون المجتمعي من شأنه أن يقلل من الاكلاف ويقصر من أيام الاغلاق".

ودعا المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية، مضيفًا أن الحكومة أقرّت مجموعة من العقوبات لمن يخالف التعليمات الوقائية".

المصدر : معا