فلسطين : ارتفاع اعداد الاصابات بكورونا اليوم الى 330

فلسطين واصابات بكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة اليومية إلى 330 مصاباً.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الإصابات 49 في محافظة الخليل، وإصابة في جفنا بمحافظة رام الله والبيرة.

وأشارت الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 3095 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 2450، وعدد حالات التعافي 634 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن 11 من بين المصابين في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الأربعاء، تسجيل 280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 199 في محافظة الخليل، و47 في محافظة بيت لحم، و17في محافظة نابلس، و3 إصابات في محافظة أريحا، 4 إصابات في طولكرم، و10 في محافظة رام الله والبيرة.

كما وأعلنت الوزارة تسجيل 9 حالات تعافٍ لمرضى مصابين بالفيروس في الظاهرية بمحافظة الخليل.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت إغلاق جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل مئات الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: قررت الحكومة إغلاق جميع المحافظات كما كان عليه الوضع في العشرين من شهر مايو، باستثناء الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت لمدة 5 أيام، ومن ال9 صباحا وحتى 8 مساء اعتباراً من يوم الجمعة".

وأضاف: "تدعو الحكومة جميع المواطنين الى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية وارتداء الكمامات والامتناع عن الصلاة في المساجد والكنائس".

وتابع: أن "الحكومة اقرت عدة عقوبات لمن لا يلتزم بهذه الاجراءات الوقائية، وكلما ازداد الوعي بمخاطر الوباء والتعاون المجتمعي من شأنه أن يقلل من الاكلاف ويقصر من أيام الاغلاق".

 

 

رام الله الاخباري