الثلاثاء 30 يونيو 2020 07:30 م بتوقيت القدس المحتلة

مجلة فوربس تعلن قائمة العائلات العربية الاكثر ثراءًا

مجلة فوربس تعلن قائمة العائلات العربية الاكثر ثراءًا

رام الله الاخباري : 

كشف تقرير لمجلسة "فوربس العالمية" عن أقوى 10 عائلات عربية على مستوى الشركات ورؤوس الأموال في بلادهم، والتي تصدرتها عائلة مصرية.

وجاء في التقرير الذي سلط الضوء على أبرز العائلات العربية على في مجال الأعمال، أن إجمالي ثروة هذه العائلات يقدر بنحو 31 مليار دولار، إلا أنها لم تكشف عن قيمة ثروات كل منها على حدا.

وجاءت مجموعة منصور المصرية في صدارة قائمة العائلات العربية التي أصدرتها مجلة "فوربس"، حيث أن 3 أعضاء من العائلة ضمن قائمة أثرياء العالم خلال العام

الجاري، وتعمل المجموعة كأبرز موزع لشركة جنرال موتورز العالمية.

وحلت مجموعة الفطيم التي تملك 100% من شركة الشرق العربي للتأمين، و%50 من بنك الإمارات للاستثمار، فضلًا عن استثمارات عدة في وكالات السيارات والعقارات ومواد البناء، في المركز الثاني، في حجزت مجموعة العليان السعودية المركز الثالث.

وحلت مجموعة الفطيم الإماراتية في الرابعة بالقائمة، بفضل امتلاكها لتوكيل تويوتا في الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده السعودية في المركز الخامس، تلتها مجموعة عبد اللطيف جميل السعودية، في حين حلت عائلة الغرير الإماراتية التي يدير أعمالها عبد العزيز الغرير سابعا.

وفي المركز الثامن حلت صناعات الغانم الكويتية فيما حلت مجموعة الغرير الإماراتية التي يديرها عبد الرحمن سيف الغرير، تاسعاً، وجاءت مجموعة الزامل القابضة السعودية في المرتبة العاشرة.