طالبة فلسطينية الاولى على الدنمارك في الثانوية العامة

 الطالبة الفلسطينية ياسمين اليوسف

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

حصدت الطالبة ياسمين اليوسف، الفلسطينية من مخيم عين الحلوة في لبنان، على أعلى نسبة معدل في الثانوية العامة في الدنمارك، فيما قررت الطالبة المتفوقة أن تدرس الطب في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا.

وحصلت ياسمين على أعلى معدل وتفوق بامتياز يمكن الحصول عليه 12.7 لتتخطى المعدل الطبيعي 12، وهو المعدل الأعلى على مستوى الدنمارك.

وقال الطالبة المتفوقة: "لم أكن أتوقع الحصول على ذلك المعدل، وخاصة أن المعدل سيساعدني على التقدم الى دراسة ارغب بها، ومن الجميل أن تعرف أنك قد فعلت ذلك جيدا"، مشيرة إلى أنها كانت مهتمة جدا بالمواد العلمية.

وأشارت إلى أنها كانت ترغب في دراسة الرياضيات أو الطب لكنها اختارت الطب، حيث تفكر في الذهاب إلى بريطانيا أو الولايات المتحدة، للدراسة في جامعة كامبريدج أو كلية لندن الجامعية أو كلية كينغز في لندن، كما أنها عملت كمتدربة في أحد مستشفيات لندن، وهو ما ساعدها على اختيارها المهني.

وتابعت ياسمين: "سُمح لي بمتابعة بعض جراحات القلب وجراحات الرئة، وأعتقد أن ذلك كان مثيراً للاهتمام، كانت هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها أي أشخاص يمارسون عمل أحب أن أمارسه".

والطالبة المتفوقة ياسمين هي فلسطينية الأصل، وهي ابنة طبيب مختص في الأمراض النسائية وأمها ربة منزل، وأبدت اهتماماً كبيراً منذ طفولتها بدراسة الرياضيات.

وقدمت ياسمين، دروساً إضافية في منهاج الرياضيات لطلاب الصف التاسع في بلدية غولدبورغوند لإعدادهم للامتحانات، وشاركت في العديد من المسابقات العلمية للشباب، حيث حققت مراكز بارزة.

وخلال مشاركتها في مسابقة الباحثين الشباب، فازت بالمركز الثاني ورحلة إلى الصين من خلال صنع كريم مضاد للتجاعيد، وخلال العام الجاري فازت مرة أخرى بالمركز الثاني من خلال إنتاج فيتامين (أ) للمحترفين للمكملات الغذائية.



9(332)

 الطالبة الفلسطينية  ياسمين اليوسف

12(294)

 الطالبة الفلسطينية  ياسمين اليوسف



10(309)

رام الله الاخباري