الإفراج عن زوج روان القريناوي في رهط

20200614021636-1593434069

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أفرجت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن علاء الكتناني زوج السيدة روان القريناوي، التي توفيت بعد الاعتداء عليها وكان الشبهات تحوم حول تورط زوجها في القضية، حيث مددت المحكمة اعتقاله أكثر من مرة.

وأطلقت الشرطة سراح الكتناني وابن عمه، بعد فشل معهد الطب العدلي في أبو كبير بتحديد سبب سقوطها الذي تسبب بوفاتها، حيث كانت النيابة تنتظر تقرير الطب الشرعي لمعرفة ملابسات وفاتها.

قررت محكمة الصلح في بئر السبع، الخميس، تمديد اعتقال علاء الكتناني (32 عامًا) لمدة أربعة أيام، للاشتباه به في قتله زوجته السيدة روان القريناوي من مدينة رهط، حيث أشارت المحكمة إلى عدم إمكانية خروجه من الحبس المنزلي.

وجاء في قرار المحكمة، إن العديد من إجراءات التحقيق المتبقية، يُحتمل تشويشها في حال خروجه، وإن قسمًا من الأدلة المشار إليها في محضر الملف من قبل الشرطة تقوي الشبهات المنسوبة ضد المشتبه به.

وأكد قاضي المحكمة عدم وصول التقرير الطبي النهائي لسبب الوفاة من معهد التشريح الطبي، مشيراً إلى أنه يعد الدليل الأساسي في القضية.

وكانت محكمة الصلح في بئر السبع، قد أصدرت قرارا مماثلاً بتمديد اعتقال الكتناني للمرة الرابعة، حيث لم يقبل قاضي المحكمة طلب النيابة العامة حينها، بالتمديد لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق.

وأكد قاضي المحكمة، أن إجراءات التحقيق المتبقية تتطلب أن يكون المشتبه رهن الاعتقال، فيما قدمت النيابة العامة في الجلسة لطلب تمديد اعتقال، تقريرٍ طبيٍ حول أسباب وفاة زوجته، إلا أن التقرير أولي، ولا يمكن الاستناد عليه.

ولفتت النيابة إلى أنه جاري العمل على تقرير نهائي من معهد التشريح الطبي لأسباب الوفاة، مشيرة إلى أنه تبقى لها في هذه المرحلة 12 عملية تحقيق مختلفة في الملف.

وكانت الشرطة قد أعلنت وفاة روان القريناوي الأحد الماضي، بعد إصابتها بضربة قوية في رأسها، فيما حامت الشبهات حول وقوف زوجها وراء الاعتداء عليها.

عرب 48