محافظة نابلس : تزايد الإصابات بكورونا رسالة لكل من يستهتر بالفيروس

فيروس كورونا في فلسطين

أكدت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، إدخال إصابتين بفيروس كورونا المستجد إلى العناية المكثفة، فيما وتسجيل المحافظة أعلى عدد إصابات يومي منذ بداية انتشار الفايروس

 وأضافت في تصريحات لتلفزيون فلسطين: أن "تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ الأيام الماضية وحتى اليوم يوجه رسالة لكل من يظن أن الفيروس ليس جديا، هو أمر حقيقي ويجب أخذ الحيطة والحذر الدائمين لحماية أبناء شعبنا من هذا الفيروس المحتل للجسد".

وتابعت: أن "إغلاق المستشفى الوطني الذي يعد من أهم مشافي المدينة لحصر انتشار الفيروس، وسيبقى مغلقاً حتى يسمح فريق الطب الوقائي بإعادة فتحه".

وأشار إلى أن فحوصات كافة المتواجدين داخل المستشفى جاءت سلبية أي سليمة وغير مصابين بالفيروس، مشددة على وجود بؤر جديدة للفيروس أحدها قد بدأ في أحد أحياء المدينة، داعية كافة المواطنين لاتباع اجراءات السلامة والوقاية الصحية حفاظا على صحتهم وسلامة عائلاتهم.

وبحسب أحدث إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، فقد وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في محافظة نابلس 49 إصابة، من بين إجمالي الإصابات التي تم تسجيلها على مستوى فلسطين.

فيما سجلت محافظة نابلس 12 إصابة خلال إحصائيات اليوم الجمعة، من 207 حالة أعلنت الوزارة تسجيلها في كافة المحافظات الفلسطينية.

وأعلنت وزيرة الصحة  الدكتورة مي الكيلة، مساء الجمعة، تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 36 في محافظة الخليل، و7 إصابات في محافظة نابلس، و32 في القدس ما يرفع عدد الإصابات اليوم إلى 207 إصابات في حصيلة هي الأعلى منذ بدء الجائحة.

وقالت وزيرة الصحة: إن "من بين المصابين11 حالة خطرة متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي".

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه بهذه الحصيلة ترتفع إجمالي أعداد الإصابات بالفيروس في فلسطين، إلى 1795، منها 1170 حالة نشطة، فيما تعافت 620 حالة واستقرت أعداد الوفيات عند 5 حالات.