17 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الخليل وطولكرم

u78

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحية الفلسطينية، مي كيلة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل17 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الخليل وطولكرم يرفع حصيلة اليوم إلى 159 مصابا.

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية والناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة: إن التوقعات الطبية تشير الى ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم واليومين القادمين بسبب المخالطة المباشرة والأعداد الكبيرة التي حضرت الأعراس ولم تلتزم بشروط السلامة العامة وإرشادات وزارة الصحة للوقاية من الفيروس.

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاربعاء، أن غالبية الاصابات الجديدة بشكل أساسي هي لمشاركين في أعراس وحفلات بعدد تتبع الخارطة الوبائية وناتجة عن المخالطة المباشرة لمصابين من عمال أو أطباء من الداخل.

وأعلنت كيلة، ظهر اليوم، بلدة تفوح قضاء الخليل، منطقة منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد وصول أعداد الإصابات إلى أكثر من مائتي إصابة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وتوقعت دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن يكون هناك بؤر لفيروس كورونا المستجد غير مكتشفة في المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية، غير محافظة الخليل، التي شهدت أعدادا كبيرة من الإصابات بالفيروس التاجي.

رام الله الاخباري