"إسرائيل" تستعد لآلاف الإصابات بكورونا والسيناريو الأسوأ

اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا من إصابة الآلاف من الإسرائيليين بالفيروس خلال الأيام القليلة، داعيا المستشفيات والمراكز الطبية للاستعداد لاستقبال الآلاف من المصابين الذين قد يحتاجون أجهزة تنفس.

وأوصى المجلس بضرورة الاستعداد والتحضر لاستيعاب 2000 من المصابين بفيروس كورونا ممكن سيكونون بحاجة لربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، و2000 مريض إضافي يعانون من أمراض أخرى، سيكونون بحاجة إلى أجهزة التنفس أيضا، فيما واصلت الصحة الإسرائيلية التحذير من موجة مميتة من الفيروس.

ورجحت وسائل إعلام عبرية أن تلجأ حكومة الاحتلال لعودة لفرض إجراءات مشددة على التجمهر والتواجد في الأماكن العامة، فيما صادق الكابينيت بالإجماع على اقتراح وزارات الصحة، والمالية والأمن تحديد السيناريو الذي سيرشد عمل الجهات المختصة والحكومة فيما يخص القيام بالاستعدادات اللازمة والتزود بالمستلزمات الطبية الحيوية من قبل جهاز الصحة.

وتتواصل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، حيث أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال أقل من 12 ساعة، فيما وصلت حصيلة الإصابات النشطة إلى 4848، وارتفعت حصيلة الوفيات لـ307.

وحذرت شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، من موجة ثانية مميتة من الإصابات بفيروس كورونا، مشددة على أنها ستشهد إصابة الآلاف يومياً ووفاة المئات.

وبحسب التقرير، الذي نشرته القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن إسرائيل بدأت الدخول في الموجة الثانية من الإصابة بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، لافتة إلى أنها أخطر من الموجة السابقة.

وحول سبب خطوة الموجة الثانية من كورونا في دولة الاحتلال، أشار التقرير إلى أن الموجة السابقة كان مصدر الإصابة فيها هو العائدين من الخارج والسياح، وأصيب فيه كبار السن بشكل أكبر، أما الموجة الحالية الثانية فمصدر الإصابات محلي وأصاب فئة الشباب بشكل أكبر.

وحذر التقرير من أن أعداد الإصابات اليومية سيصل خلال شهر إلى أكثر من ألف إصابة يومياً مع وفيات بالمئات، لافتاً إلى أن عدم تشديد الإجراءات والالتزام بالإجراءات الوقائية وعزل المرض والبحث عن مصادر الإصابات قد يدفع الأمور إلى العودة لسياسة الإغلاق الشامل.

عرب 48