بدء سريان اغلاق محافظة نابلس لمدة 48 ساعة

اغلاق مدينة نابلس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قالت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة إن الإغلاق المقرر لمدة ثمان واربعين ساعة بما فيها انتشار حواجز المحبة، يسري فقط على مدنية نابلس على أن تستمر طواقم الطب الوقائي بإجراء فحوصات ميدانية وعشوائية للقرى المحيطة، مشيرة انه تم أخذ 1500 عينة بالأمس.

واشارت الأتيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاحد، إلى أن إغلاق مدينة نابلس يهدف لإفساح المجال للطواقم الطبية لتحديد الخارطة الوبائية وحصر المخالطين لمصابين بفايروس كورونا ، والذين بلغ عددهم 26 مصابا ، بسبب عدد المخالطين الكبير بالمصابين والذي طال أربعة مواقع في نابلس.

وأوضحت الأتيرة أنه وبعد انتهاء مدة الإغلاق سيتم تقييم الوضع والعمل بتعليمات أخرى وفقا لقرارات الحكومة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، قد أعلن إغلاق محافظة نابلس لمدة 48 ساعة لاستكمال الخريطة الوبائية من قبل الطواقم الطبية، على أن ينتهي الإغلاق الإثنين المقبل.

وشمل قرار رئيس الوزراء، بخصوص محافظة الخليل فرض منع التنقل داخل المحافظة لمدة 5 أيام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، ويستثنى من ذلك المصانع والافران والسوبرماركت خلال هذه الأيام.

كما قرر اشتية، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات اعتبارا من هذه الليلة، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".

وأكد اشتية، أن وحدة من الشرطة والصحة ستقوم بالرقابة على تطبيق القرارات في جميع المحافظات ومن لم يلتزم سيغلق محله، ويعرض نفسه للمساءلة.

صوت فلسطين