وفيات كورونا تلامس النصف مليون حول العالم

وفيات كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أودى فيروس كورونا بحياة 459604 شخصا، منذ ظهوره أول مرة بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق تعداد أجرته وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم السبت، استنادا لمصادر رسمية، في وقت تجاوز فيه عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عالميا أكثر من 8.69 مليون إصابة.

ووفقا للمعطيات المنشورة، فإنه تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة ومنطقة حول العالم، وأكدت الوكالة الدولية للأنباء على اعتمادها على بيانات من وزارات الصحة ومسؤولين حكوميين حول العالم.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية حتى اليوم 119109 حالات وفاة ومليونين و231325 حالة إصابة، لتبقى في صدارة القائمة العالمية، تليها البرازيل التي سجلت 48954 حالة وفاة، 1032913 إصابة.

وفي أحدث الإحصاءات الرسمية الروسية، سجلت وزارة الصحة هناك 569063 حالة إصابة و7841 حالة وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

رويترز