السعودية ترفع منع التجول كلياً وتوضح مصير رحلات العمرة والزيارة

ksa_3

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات السعودية اليوم السبت، رفع منع التجول الذي بدأت تطبيقه في مدن المملكة العربية السعودية بسبب تفشي جائحة كورونا، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرار تعليق الزيارات لأداء العمرة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إنه "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد صدرت الموافقة رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة".

كما قررت السلطات السعودية، السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصاً كحد أقصى.

كما قررت السلطات السعودية، استمرار تعليق العمرة والزيارة، والاستمرار في مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وجاءت القرارات السعودية، رغم مواصلة تسجيل أرقام قياسية للإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 3941 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 154233 حالة.

وأكدت الوزارة أنه تم تسجيل 3153 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي المتعافين 98917 حالة، كما تم تسجيل 46 حالة، ليصبح إجمالي الوفيات 1230حالة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 54086 فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 1955 حالة .

 

سبوتنيك