39 اصابة جديدة بفيروس كورونا في "اسرائيل "

اصابات بفيروس كورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري:

اعلنت حكومة الاحتلال تسجيل 39 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وذلك منذ ساعات أمس الجمعة، كما تعافى 13 شخصا.

ووفقا للمعطيات، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 305 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لاسرائيلي، فيما بلغت الإصابات نحو 20533 إصابة.

ووصلت الإصابات النشطة إلى 4598، منها 39 بحالة خطيرة، يخضع 29 لأجهزة تنفّس صناعي، حيث وصلت عدد الفحوصات التي أجريت خلال الساعات الأخيرة إلى 1696 فحصا.

اما في البلدات العربية بالدخل المحتل، فقد أصيب 3 أشخاص بفيروس كورونا في مدينة أم الفحم، بينما سجّلت إصابة إضافية في مدينة شفاعمرو.

وأعلنت بلدية مدينة أم الفحم بالداخل المحتل، اليوم السبت، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المدينة، ما يرفع عدد المصابين الفعليين الكلّي إلى 22 إصابة، فيما يرتفع اجمالي الإصابات بالمدينة منذ ظهور الوباء إلى 102.

وأوضحت البلدية أن هناك أربعة مصابين من المدينة مازالوا يخضعون للعلاج في المشافي، فيما يخضع ثلاثة آخرين إلى العلاج في الفنادق، بينما الباقي متواجدون في الحجر المنزلي.

وكانت البلدية قد ناشدت الأسبوع الماضي الأهالي بتوخي الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية نتيجة للزيادة الملحوظة والارتفاع المقلق في الإصابات خلال الأسبوع الأخير.

وبحسب ما أورد موقع "عرب 48"، فإن البلدية طالبت أيضا أصحاب القاعات والمصالح التجارية، العمل بموجب "المعيار البنفسجي" داخل هذه الأماكن، للحفاظ على صحة الجميع.

وأعلنت البلدية عن تشديد تطبيق مخالفات الأشخاص والمحلات المخالفين للقانون المتعلق بكورونا خلال الأيام القادمة، من قبل المفتشين بالتعاون مع الشرطة.

وسجلت " إسرائيل" أمس الجمعة حالة وفاة، اضافة الى 304 حالة إصابة بفيروس كورونا

وبلغ العدد الاجمالي لحالات الوفاة في إسرائيل بفيروس كورونا 304 وفاة. وإجمالي الاصابات 4449 اصابة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد قال مؤخرا إن المرض يتصاعد مجددا ولن نفتح المرافق الاقتصادية أكثر.

واضاف نتنياهو "لا يوجد بديل سوى تغيير سلوك الجمهور، وإلا سنضطر لاستخدام وسائل حازمة لمنع تفشي الوباء"