الصحة تصدر تعديلاً هاماًَ على بروتوكول اعادة فتح صالات الافراح

فلسطين وصالات الافراح وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء اليوم الجمعة، عن تعديل جديد في البروتوكولات الخاصة بفتح صالات الأفراح في الضفة الغربية، وذلك على ضوء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة بشكل كبير.

وبحسب بيان صادر عن الوزيرة ووصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه اليوم، فإن التعليمات الوقائية تشمل الالتزام بعدد محدد من الزوار لهذه الصالات بحيث يكون للصالات المغلقة مقسوما على 30 وفي الصالات المفتوحة يكون مقسوما على 2.

وأضاف البيان: "يلزم زيادة تباعد المسافة بين الكراسي والوقت بين المناسبة والأخرى لضمان الوقت الكافي لاجراء التعقيم اللازم، وتوفير معدات الوقاية الشخصية والتزام كافة العاملين في الصالات بغسل الأيدي عند القيام بأي نشاط".

وشددت على ضرورة توفير معقمات للمدعوين، وتوفير معقمات للأسطح، وتوفير كمامات طبية للعاملين وقفازات طبية ذات استخدام لمرة واحدة عند التعامل مع المدعوين.

كما أكدت وزيرة الصحة على ضرورة تطهير القاعة قبل الحفل، وتطهير كافة الطاولات والكراسي والاسطح ومقابض الأبواب والمصاعد بشكل دوري بمطهر الكلور، ومنع دخول أي زائر لديه اعراض تنفسية أو حرارة.

وحثت الوزيرة في البيان على ضرورة وضع إرشادات صحية عن أهمية غسل الايدي والتباعد الجسدي على مداخل القاعات، مشيرة إلى ضرورة المحافظة على نظافة الحمامات وتوفير وسائل التنظيف وتوفير أكياس نفايات محكمة الاغلاق والتخلص منها بطريقة السلامة المهنية في حاويات مغلقة.

كما دعت إلى توفير مطهر على مداخل القاعة وإلزام الزوار على تطهير الايدي بالمعقم الطبي، وتجنب المصافحة والتقبيل داخل القاعة بالإضافة الى تجنب اصطحاب الأطفال دون سن 12.

وختمت وزيرة الصحة مي كيلة بيانها بالتأكيد على عدم فتح قاعات الافراح في المناطق الموبوءة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تسجيل وزارة الصحة 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ صباح اليوم فقط، مبينة أن العدد الإجمالي للاصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين وصل إلى 858 إصابة، بينها 242 إصابة نشطة.

وكان مدير صحة الخليل محمد قوقاز، قد أكد في وقت سابق أن تفشي جائحة كورونا هذه المرة أصبح أكبر وأشرس، مرجحا أن تظهر المزيد من الإصابات خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، قد أعلن ظهر اليوم الجمعة، عن اجتماع مرتقب غدا السبت، بين لجنة الطوارئ العليا ولجنة الأمن لبحث تقارير اللجان الصحية حول الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات.

وأكد رئيس الوزراء في منشور له على صفحته عبر الفيسبوك، أن هذا الاجتماع سيتخذ الاجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الوباء في موجته الجديدة.

ودعا اشتية الأهالي في كافة المحافظات إلى مزيد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة حتى يتم تجنب خروج الحالة الوبائية عن السيطرة.



104467866_4220539217986958_6398266658490925924_n

رام الله الاخباري