السعودية تكشف أسباب سحب الجنسية من أكبر مطبع مع "اسرائيل "

السعودية والمطبع حميد محمد غبين

رام الله الاخباري : 

كشفت السلطات السعودية، اليوم الخميس، عن حقيقة سحب الجنسية من الإعلامي المثير للجدل المعروف باسم عبدالحميد الغبين، مشيرة إلى أن سحب الجنسية منه جاء على خلفية حصوله عليها بطريقة غير شرعية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن "المدعو حميد محمد غبين، الشهير إعلامياً بعبد الحميد الغبين، غير سعودي الجنسية، وقد حصل على وثائق مزورة حول جنسيته".

وأضافت: أن "ما تم تداوله عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي أنه مواطن سعودي تم سحب الجنسية منه؛ وهو المدعو حميد محمد غبين، قد قام بطريقة غير مشروعة بالحصول على وثائق ثبت عدم صحتها، ويجري حالياً استكمال كافة الإجراءات النظامية بحقه".

وأعلن الإعلامي الغبين، المعروف بدعوته للتطبيع بين السعودية وإسرائيل، ومهاجمته للفلسطينيين مراراً وتكراراً، نهاية العام الماضي، أن السلطات السعودية سحبت جنسيته بقرار من وزارة الداخلية دون تقديم أسباب له.

وأشار إلى النيابة العامة وجّهت له عدة تهم؛ بينها "التعامل والتخابر" مع دول أجنبية، وتهريب أموال تقدر بمئات الملايين إلى خارج المملكة، وإدارة ضباط وموظفي دولة كبار، وتقديم سيارات فاخره لهم كرشاوى.

واتهم الغبين مسؤولين سابقين في وزارة الداخلية السعودية بالتحرك ضده من اجل إسكاته، بعد دعوته لإقامة علاقات علنية بين السعودية وإسرائيل، حيث دأب الغبين على الظهور على وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال في تغريدة له قبل أيام "أنا فخور كوني أحد دعاة السلام مع إسرائيل، بل والتحالف معها، وبشكل خاص لمواجهة مشروع تركيا وإيران؛ لأننا نواجه بالفعل قوى غاشمة لا تعرف إلا التدمير".

وينشط الغبين رفقة عدد من النشطاء السعوديين للدعوة العلنية للتطبيع بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، مستغلاً بعض الوسوم التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي السعودية من أجل الإساءة للفلسطينيين.

ويعتبر الغبين أحد أكثر المهاجمين للشعب الفلسطيني، حيث وجه في مرات عدة مقاطع فيديو للاساءة للشعب الفلسطيني وتضحياته، في مواقف مخالفة للموقف الرسمي للمملكة العربية السعودية.