الخميس 18 يونيو 2020 04:18 م بتوقيت القدس المحتلة

مستشار سابق لترامب يسخر منه ويصف اجتماعاته الرئاسية بـ"العراك على الطعام"

مستشار سابق لترامب يسخر منه ويصف اجتماعاته الرئاسية بـ"العراك على الطعام"

رام الله الاخباري:

هاجم جون بولتون المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، الإدارة الأمريكي وشخص الرئيس ترامب، واصفاً إياه بأنه "غير مؤهل" لمنصب الرئاسة الأمريكية، ومتهماً الرئيس الأمريكي بتفضيل مصالحه الشخصية على مصالح الولايات المتحدة.

فيما شن الرئيس الأمريكي ترامب، هجوماً على بولتون، رداً على تصريحاته ومتهماً إياه بنشر معلومات حساسة عن البيت الأبيض، دون الحصول على إذن بنشرها.

وقال بولتون في كتاب له من المتوقع صدوره قريباً، ونشرت صحيفة "الغارديان" الأمريكية مقتطفات منه: إن "سلوك ترامب كان دائما حول مساعدة نفسه على حساب الدولة أو الأهداف الإستراتيجية، وإن رئاسة ترامب ليست قائمة على الفلسفة أو الإستراتيجية الكبرى أو السياسة، إنها قائمة على مصلحة ترامب".

وأضاف المستشار السابق لترامب: أن "الاجتماع الأسبوعي الذي يرأسه ترامب، كان أشبه بعراك على الطعام في المدارس، عوضا عن أن يكون نقاشا حذرا لصنع قرار، دون الحصول على رأي الجهات المختصة لحل المشكلة أو معرفة ما هي الخيارات"، كما شن هجوماً على سياسات ترامب تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن "مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، ينتهك القانون بنشر معلومات حساسة في كتابه، وإنه يخالف القانون، لأن هذه معلومات سرية للغاية ولم يكن لديه إذن (لنشر هذه المعلومات). لقد خرجت الآن بضجة كبيرة"، بحسب ما صرح لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.