الصين : بكين تسجل رقم قياسي باعداد المصابين بفيروس كورونا

الصين وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية الصينية، 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، 21 منها في العاصمة بكين خلال الـ24 ساعة الماضية، معتبرة أن هذا أكبر عدد من المصابين بالفيروس التاجي الجدد في البلاد، في ظل تخوفات من عودة موجة جديدة من الفيروس إلى الصين التي تعافت بشكل كامل منه في وقت سابق.

ووفقا لمعطيات الصحة الصينية، فإنه تم تسجيل 44 إصابة جديدة بكورونا خلال الأيام الأخيرة، كان أغلبها في أحياء بكين، خصوصا في سوق الجملة "شينفادي" الذي شهد إصابات طوال الأيام الماضية.

وبحسب ما ذكرت "روسيا اليوم"، فإن الصين سجلت خلال الوباء في البر 83،293 حالة إصابة، وتم شفاء 78394 شخصا، وتوفي 4634.

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 8 ملايين و256 ألفاً و257، في وقت عادت الصين منشأ تسجيل الإصابات بالفيروس إلى فرض تدابير احترازية مشددة بعد تسجيل إصابات في العاصمة بكين.

وأعلنت الصين تعليق حركة الطيران في العاصمة بكين، وإغلاق جميع المدارس فيها وإغلاق 30 تجمعاً سكنياً، ولليوم الخامس على التوالي.

وقالت وسائل إعلام صينية إن مطاري بكين ألغيا أمس الأربعاء، أكثر من ألف رحلة جوية بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا في العاصمة، بما يعادل نحو 70 بالمئة من الرحلات الجوية التي كانت مقررة.

وتزايدت المخاوف من موجة جديدة لوباء كورونا المستجد في الصين خلال الأيام الأخيرة، ارتبطت بشكل أساسي بسوق "شينفادي" للمواد الغذائية في الصين.

وأعلن المسؤول في حكومة العاصمة الصينية بكين شو يينغ، عن حملة فحص جديد للفيروس لـ200 ألف شخص زاروا السوق الموبوء، عبر التواصل معهم أو زيارتهم في بيوتهم.

وكانت الصين قد أعلنت في ابريل الماضي، سيطرتها على المرض، وبدأت السلطات في إعادة الحياة إلى طبيعتها، لكنها لا تزال تسجل إصابات بالوباء، رغم عددها المحدود.

واقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 حول العالم، من الـ8 ملايين حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 430 ألف، بينما تماثل للشفاء قرابة 3.7 ملايين شخص.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

روسيا اليوم