وفاة والد النائب "الهان عمر " بفيروس كورونا

وفاة والد الهان عمر بفيروس كورونا

رام الله الاخباري

كشفت النائبة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، إلهان عمر، مساء أمس الاثنين، عن وفاة والدها نور عمر محمد بعد إصابته بفيروس فيروس كورونا المستجد، لكنها لم تشر إلى عمره أو سجله الطبي.

وغردت النائبة من أصل صومالي عن ولاية مينيسوتا في بيان عبر "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون. بكثير من الحزن والألم أقول وداعا لوالدي، نور عمر محمد، الذي توفي بسبب مضاعفات كورونا. لا توجد كلمات يمكن أن تصف ما كان يعنيه بالنسبة لي ولكل من عرفوه".

يشار إلى أن عضوين آخرين في الكونغرس على الأقل فقدا أفرادا من العائلة بسبب فيروس كورونا المستجد، وفق موقع خبرني.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من الحالات المؤكدة بفيروس كورونا حيث تجاوز مليونين و182 ألفا، وتوفي أكثر من 118 ألفا منهم حتى يوم الثلاثاء.

وفي الوقت الذي أدت فيه جائحة كورونا إلى إغراق الاقتصاد في أزمة، كانت عمر قد اقترحت إلغاء مدفوعات الإيجار والرهن العقاري خلال الوباء.

ترعرعت إلهان في كنف والدها وجدها بعد وفاة والدتها عندما كانت طفلة، وجاءت هي ووالدها إلى الولايات المتحدة كلاجئين في عام 1995 من الصومال خلال الحرب الأهلية في البلاد واستقروا في نهاية المطاف في مينيابوليس.

ولفتت عمر إلى تشجيع والدها بعد خيبة أملها في عدم المساواة والتنمر الذي عانت منه عندما وصلت إلى الولايات المتحدة الأميركية لأول مرة.

وتم انتخاب إلهان كواحدة من أول اثنتين من أعضاء الكونغرس من المسلمين في عام 2018، إلى جانب نائبة ميشيغان رشيدة طالب.