الاحتلال يستهدف مواقع للمقاومة جنوب ووسط قطاع غزة

قصف اسرائيلي على مناطق في قطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، موقعا للمقاومة الفلسطينية، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع بصاروخين محيط أرض المطار بالمنطقة ذاتها، دون وقوع اصابات.

ووفقا لموقع "حدشوت بتاخون سدي"، فإن دبابة إسرائيلية قصفت موقعاً لحركة حماس، جنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف مساء اليوم.

كما ذكرت وسائل الاعلام استهداف مدفعية الاحتلال لنقطة للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج بالقرب من منطقة "أبو قطرون" مما تسبب في تدميرها بشكل كامل.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الإثنين، بإطلاق صاروخ من قطاع غزة، سقط في منطقة مفتوحة من "المجلس الإقليمي - أشكول شرق القطاع.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنه تم تأكيد سقوط الصاروخ في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول دون انطلاق صفارات الإنذار، ولا إصابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا أول صاروخ يطلق من غزة ويسقط في غلاف غزة منذ تولي بيني غانتس منصب وزير الدفاع، مضيفة: "الآن نحن بانتظار طريقة رده".

بدوره، أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال افيخاي أدرعي، قبل قليل، أنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه "‎إسرائيل" نتيجة لذلك تم تفعيل الإنذار في تطبيق الجبهة الداخلية وفي منطقة مفتوحة فقط.

قيما قالت إذاعة الجنوب العبرية، إن الليلة اختبار غانتس الأول أمام غزة، حيث قال سابقا عندما أطلقت صواريخ من غزة "نتنياهو قوي فقط بالكلام".

من جهته، ذكر المحلل العسكري أمير بوخبوط لموقع والا العبري، أنه "عندما لا تصل الأموال القطرية في الوقت المناسب لحماس في غزة على الرغم من موافقة "إسرائيل" هذا ما يحدث أي "إطلاق صاروخ".

رام الله الاخباري