لا نعرفها ...هذه هي الطريقة الصحيحة لسلق البيض

طريقة سلق البيض

رام الله الإخباري : 

أفادت صحيفة "سوهو" الصينية، اليوم الاثنين، بأنه من فوائد عملية السلق للبيض، هو السماح بالحفاظ على الخصائص الغذائية للبيض.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكثيرون يضعون البيض في الطنجرة بعد غليان الماء، وبعد بضع دقائق يسحبونها للخارج ويأكلونها، ومع ذلك، هذه الطريقة ليست صحيحة بالكامل، كما أنه من الصعب تقشير البيض المطبوخ بهذه الطريقة، وأنه لم يتم طهيه بالكامل من الداخل.

وأشارت الصحيفة إلى بعض النصائح الواجب اتباعها عند سلق البيض، مشددة على ضرورة إضافة القليل من الملح إلى الماء أثناء السلق، من أجل تقشير البيض بسهولة بعد الطهي، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ونوهت الصحيفة إلى أن سر صنع البيض المسلوق المثالي هو إضافة القليل من الخل إلى الماء، بغض النظر عن درجة سلق البيض المطلوبة. حيث سيكون البيض المسلوق أفضل بكثير، وسيكون تقشيره سهلا.

يشار إلى أن البيض هو منتج مشهور يحتوي على العديد من الفيتامينات. نظرًا لسعره المنخفض والقيمة الغذائية العالية، فإن البيض موجود على طاولة كل أسرة، بالإضافة إلى أنه مكون طهي متعدد الاستخدامات يتناسب بشكل جيد مع الأطعمة الأخرى.

كما أشارت الدراسات إلى أن بيضة مسلوقة واحدة على الفطور ستنشطك طوال اليوم، إذ يحتوي البيض على العديد من الفوائد الغذائية، فالصفار يحوي نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد، أما البياض فهو غني بالبروتين الطبيعي الضروري لجسم الإنسان.