كوريا الجنوبية تعلن انتاج "دواء " يقضي على فيروس كورونا

كوريا الجنوبية وعقار ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بعد أكثر من ستة أشهر من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 الذي أودى بحياة مئات الآلاف وأصاب الملايين من البشر حول العالم، بدأت العديد من الدول والحكومات بإجراء تجارب لإنتاج عقار ينهي هذه الأزمة.

ومن ضمن الدول التي عملت في هذا المجال هي كوريا الجنوبية، التي أعلنت إحدى شركاتها عن انتاج عقار يدعى "نيكلوساميد" يقضي على فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت شركة "دايوونغ" الكورية الجنوبية للأدوية الأربعاء، أنّ العقار استطاع القضاء على فيروس كورونا في رئة حيوانات "النمس" التي خضعت للتجارب المخبرية التي أجرتها الشركة.

وأشارت "دايوونغ" إلى أن العلاج قضى على الالتهابات في الحيوانات، مبينة اعتزامها بدء تجارب سريرية على البشر في يوليو/تمّوز المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تجري الاختبارات على الحيوانات منذ ثلاثة أشهر، في الوقت الذي تسارع شركات الأدوية على مستوى العالم لتطوير علاجات للوباء العالمي.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء الثلاثاء، أن الفيروس أودى بحياة 412,766 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، أكثر من 7 ملايين، و303 آلاف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 3 ملايين و592 ألف مريض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وكالات