وفد طبي صيني يزور فلسطين غداً لتقديم مساعدات طبية لمكافحة كورونا

 وفد طبي صيني في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

من المقرر أن يصل وفد طبي صيني متخصص إلى فلسطين، يوم غد الأربعاء، بهدف تقديم إمدادات ومساعدات طبية مقدمة من الحكومة الصينية، للحكومة والشعب الفلسطيني لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن فريقاً طبياً يتكون من عشرة أطباء وخبراء متخصصين في مجالات مختلفة، بما في ذلك فحص الفيروسات والأمراض المعدية، والإدارة الطبية والجراحية، يصل على متن طائرة صينية خاصة محملة بمساعدات طبية مختلفة، في زيارة تمتد ما بين 10–17 حزيران الجاري.

ووفق بيان الخارجية ، فإن المساعدات تشمل على: 50 ألف قناع طبي تستخدم لمرة واحدة، و200 بدلة طبية واقية تستخدم لمرة واحدة، و200 بدلة أجهزة قياس الحرارة "ميزان حرارة رقمي بالأشعة تحت الحمراء يعمل عن بُعد، إلى جانب 10 آلاف قناع وجه استباقية للاستخدام الطبي، و 20 آلف قناع جراحي، و300 جهاز قياس حرارة تحت الحمراء، و834 شريحة فحص.

الجدير ذكره أن الوفد الطبي الصيني، سينظم زيارات ميدانية للمدن الفلسطينية والمؤسسات الطبية للوقوف على الأوضاع الصحية، والاطلاع على التحديات التي تواجهنا في مجال مكافحة الفيروس، والتدابير الوقائية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في سبيل الحد من انتشار الفيروس.

وكانت دولة فلسطين قد استملت شحنتين طبيتين مقدمتين من جمهورية الصين الشعبية وذلك بعد تسجيل فلسطين عدد من الاصابات بفيروس كورونا 

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم بتسجيل اصابتين جديدتنين بفيروس كورونا في محافظتي القدس وأريحا والأغوار.

وتوقع مدير عام الرعاية الصحية الأولية الناطق باسم وزارة الصحة د.كمال الشخرة ، ان تسجل عشرات الإصابات بفايروس كورونا في الفترة المقبلة خاصة في مناطق الخليل ،بسبب عدم التزام المواطنين بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة ، إضافة إلى الاحتكاك المباشر مع العمال والمواطنين داخل الخط الاخضر .

وأكد الشخرة في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، بأن الطواقم الطبية تعمل باستمرار لأخذ العينات في كل المناطق خاصة للمخالطين ، كاجراء احترازي

مشيرا إلى أن طواقم وزارة الصحة ستقوم بتوجيه التوصيات إلى المحافظين لاتخاذ اجراءات قانونية صارمة لتمكن من حصر الوباء ،لالا سيما بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من احتمالية حدوث كوارث بسبب الانفتاح في العالم .

هذا وبين الشخرة أن اليوم سيتم التأكد من حالة يشتبه بإصابتها بفايروس كورونا ، لافتا إلى أن 1500 عينة تم أخذها خلال اليومين الماضيين لمخالطين خاصة في مناطق جنين وسلفيت والخليل

رام الله الاخباري