الجمعة 05 يونيو 2020 06:52 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا : عمدة واشنطن تطالب ترامب بسحب الجيش من المدينة

اميركا  : عمدة واشنطن تطالب ترامب بسحب الجيش من المدينة

رام الله الاخباري:

دعت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن موريل باوسر، اليوم الجمعة، إلى ضرورة انهاء التواجد العسكري والمظاهر المسلحة من المدينة، وذلك بعد أيام من نشر آلاف جنود الحرس الوطني الأمريكي في المدينة عقب الاحتجاجات الكبيرة على مقتل الشاب الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد على يد الشرطة.

وخاطبت باوسر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تغريدة عبر "تويتر" قائلة: " أطلب منك أن تسحب جميع الإجراءات الاستثنائية لفرض القانون من مدينتنا، وإنهاء الوجود العسكري فيها".

وكانت باوسر قد ذكرت في تصريحات سابقة، أن هذه التوجيهات تتم من قبل المدعي العام الأميركي ويليام بار، الذي يتمتع بمنصب قيادي لدى مكتب التحقيقات الفدرالي.

ولليوم الحادي عشر على التوالي، تتواصل التظاهرات اجتياح أكثر من 140 مدينة أمريكية، وذلك احتجاجا على مقتل فلويد، رغم فرض السلطات حظر للتجول في ساعات الليل.

وكان المئات من الأمريكيين قد شاركوا الخميس الماضي، في مدينة مينيابوليس في مراسم تأبين فلويد، الذي توفي أثناء قيام الشرطة بتوقيفه في قضية أشعلت تظاهرات واسعة في الولايات المتحدة والعالم.

وأظهرت إحصائية أجرتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، الخميس، أن عدد المحتجزين في السجون الأمريكية عقب الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة الأيام الماضية قد بلغت إلى أكثر من 10 آلاف شخص.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توعد في وقت سابق، بنشر آلاف الجنود المدججين بالسلاح في واشنطن لفرض الأمن والنظام.

وكان أربعة ضباط شرطة، قد اعتقلوا الشاب الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد يوم الإثنين الماضي، 25 أيار/مايو، فيما تسبب وضع ركبته على مؤخرة عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا في مقتله بعدما كان فلوريد يصرخ "لا أستطيع التنفس".

وأثار قتل عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا الأميركية، مواطنا أسود البشرة في الشارع، غضب الكثير من المواطنين ومنظمات وناشطين أميركيين على الإنترنت، نددوا بما اعتبروه قضية جديدة من مسلسل العنف العنصري.

المصدر : سكاي نيوز