ربع مليون يهودي سيهاجرون الى فلسطين خلال 3 سنوات

يهود يهاجرون الى فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع رئيس الوكالة اليهودية، يتسحاق هرتسوغ، مؤخرا، وصول ربع مليون مهاجر يهودي جديد إلى إسرائيل خلال السنوات الثلاث.

ووفقا لما نقلت صحيفة "ماكور ريشون" الجمعة، عن هرتسوغ، تأكيده أن 35 ألف يهودي، هاجروا في العام الماضي، متوقعا هجرة عدد أكثر في السنوات القريبة المقبلة.

وأضاف: "نشهد كمية توجهات هائلة، وزيادة بنسبة 40% تقريبا في التوجهات منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وبفتح ملفات هجرة من فرنسا وبلجيكا، توجد زيادة بنسبة 77%".

وأشار إلى أنه تم تسجيل زيادة بنسبة 128% في توجهات من أستراليا إلى "مركز غلوبال" التابع للوكالة اليهودية ومتخصص في موضوع الهجرة إلى إسرائيل في ابريل/نيسان الماضي.

واعتبر هرتسوغ أن إسرائيل عملت بشكل جيد واتخذت قرارات حكيمة، لجمع يهود الشتات، مبينا أن الوكالة اليهودية والحكومة الإسرائيلية تعملان على "بلورة خطة عمل للتعامل مع موجة الهجرة المتوقعة".

وكانت منظمة "نيفش بنيفش" المسؤولة عن الهجرة من أميركا الشمالية إلى إسرائيل، قد أعلنت عن ارتفاعات بنسبة 100% حاصل بفتح ملفات للهجرة إلى إسرائيل وارتفاع بمئات النسب المئوية للمهتمين بالهجرة.

وذكرت أنه خلال الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الحالي، بدأت 338 عائلة بفتح ملفات للهجرة إلى إسرائيل، بينما كان هذا العدد 561 عائلة طوال شهر حزيران/يونيو في العام الماضي.

عرب 48