مجدلاني: إطلاق دليل إدارة الحالة للأطفال في ظل "كورونا" خطوة مهمة لضمان الرعاية لهم

EVpZLaIX0AIK97c

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أهمية إطلاق دليل إدارة الحالة للأطفال في ظل أزمة "كورونا"، والذي تم تطويره خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والبحث باستكمال الإجراءات لإطلاق الخط الداعم لحماية الطفولة.

وأضاف مجدلاني خلال لقائه المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤية العالمية لورين تيلر، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الخميس، أن الوزارة وعبر الإدارة العامة للأسرة والطفولة، وشبكات حماية الطفولة، ومرشدي الحماية، مازالت مستمرة بتقديم كافة الخدمات لهذا القطاع المهم، بالتعاون مع كافة الشركاء الاجتماعيين، وتبذل الجهود لتلبية الاحتياجات للأطفال .

وشدد على أن اطلاق هذا الدليل خطوة مهمة، تضمن للأطفال الرعاية والحماية والتأهيل، ويشكل رافعة حقيقية لحماية الأطفال في المجتمع الفلسطيني.

وأشار مجدلاني للعمل على بناء قاعدة بيانات وطنية، تساعد الوزارة على وضع الخطط والتدخلات اللازمة لقطاع الطفولة في فلسطين، حيث أن الاستثمار الحقيقي بهذا القطاع ، مجدداً حرص الوزارة على الشراكة مع مؤسسة الرؤية باستكمال كافة الجهود والعمل المشترك .

كما وضع مجدلاني الحضور بصورة المبادرات التي أطلقتها الوزارة والخاصة بالأطفال، إضافة إلى عمل مرشدي وشبكات حماية الطفولة خلال أزمة "كورونا" والتدخلات التي قامت بها.

وفا