فتح تؤكد على صلابة موقفها في مواجهة "اسرائيل واميركا "

فتح واسرائيل ونتنياهو وترامب

رام الله الاخباري : 

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة إن الاحتلال يسعى لتدمير المنظومة الاجتماعية لشعبنا وضرب وحدته الوطنية والحالة الشعبية الصامدة والملتفة خلف القيادة من خلال خلق الفتن والشائعات.

وأكدت سلامة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء أن القرار الفلسطيني صلب في مواجهة الاحتلال والولايات المتحدة وسعيهما لسلب الحقوق

المشروعة لشعبنا وتشويه القيادة وتدمير المؤسسة الفلسطينية بشكل رئيسي ونشر الفتن وزعزعة الحالة المجتمعية..

وأهابت سلامة بأبناء شعبنا تحري الدقة والتصدي للاحتلال ومواجهة مشاريعه الاستيطانية وضرورة ادراك المخاطر الجمة التي تهدد الوجود الفلسطيني

وجدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التأكيد على أن هناك فرصة "تاريخية" لتطبيق خطة الضم الإسرائيلية وفرض "السيادة" على مناطق فلسطينية محتلة في الضفة الغربية، زاعما أن تطبيق خطة الضم لا ينهي فرصة المفاوضات مع الفلسطينيين.

وكان الرئيس محمود عباس، قد أعلن الأسبوع الماضي، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال الرئيس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

و"صفقة القرن"، هي خطة أمريكية مزعومة لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بهدف توطين الفلسطينيين في وطن بديل، خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنهاء حق اللجوء للاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين، وضم جزء كبير من الضفة إلى السيادة الإسرائيلية.