الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

صندوق وقفة عز : صرف 500 شيقل لآلاف الأسر الفلسطينية

صندوق وقفة عز : صرف 500 شيقل لآلاف الأسر الفلسطينية

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يصرف صندوق "وقفة عز"، 15 مليون شيكل على حوالي 30 ألف أسرة فلسطينية متضررة من فيروس كورونا بواقع 500 شيكل لكل أسرة، خلال الأيام المقبلة.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين"، عن رئيس الصندوق طلال ناصر الدين، تأكيده أنهم بصدد دراسة قوائم الأسر المحتاجة، بهدف اختيار أكثرها حاجة لتكون بالدفعة القادمة، ليتم بعدها تحديد الموعد الرسمي لصرف الدفعة المالية.

وأوضح أن ما تم تحصيله حتى اللحظة يبلغ 61 مليون شيكل، مبينا أنهم كانوا يأملون وصول قيمة التبرعات إلى 80 مليون شيكل، لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

وأشار ناصر الدين إلى تحويلهم مبالغ مالية من الصندوق لمستشفيات القدس، لافتًا إلى أنه سيتم استكمال باقي إرسال الدفعات قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ولفت رئيس الصندوق إلى أنهم ما زالوا يستقبلون التبرعات حتى اللحظة، معربا عن أمله في أن يستفيد من الصندوق أكبر قدر ممكن من الأسر خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، قد أعلن منتصف الشهر الماضي، عن توزيع 23 مليون شيكل من صندوق وقفة عز و5 مليون شيكل أخرى من اتحاد عام نقابات فلسطين، على العمال.

ونقلت شبكة "وطن"، عن أبو جيش تأكيده على صعوبة عملية الفرز نتيجة للعدد الكبير الذي تقدم، مبينا أن عملية وضع المعايير تمت من خلال الوزارة واتحاد نقابات عمال فلسطين، الذين قاموا بفرز الأسماء معا.

وفي العاشر من مايو الماضي، أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، عن بدء اجراءات صرف الدفعة الأولى من مساعدات صندوق "وقفة عز" للعائلات المتضررة بسبب جائحة كورونا، مبينا أن المبلغ يقدر بـ 500 شيكل لكل عائلة.

ونقلت اذاعة "صوت فلسطين" عن الديك قوله: إنه جرى تحويل كشوفات المتضررين لصندوق وقفة عز، لما يقارب 10 الاف عائلة لا تتلقى مساعدات من الوزارة، وتضررت بسبب الجائحة ولديها ظروف خاصة. .

وتوقع الديك أن ترفع وزارته كشوفات جديدة للصندوق، نظرا لأن الكثير من الأسماء تخضع للتدقيق والفحص قبل رفع كشوفاتهم إلى صندوق وقفة عز .

وأشار وكيل وزارة التنمية إلى أن 100 ألف عامل الذين سجلوا لدى وزارة التنمية تم تحويلهم لوزارة العمل.

المصدر : صوت فلسطين