سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها هاما للراغبين بالعودة إلى الضفة

1_1586098182_1421

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة، اليوم الأحد، عن التوصل إلى اتفاق بتسيير رحلات جوية عبر خطوط طيران "إير كايرو" من القاهرة إلى عمّان، مبينا أنه تم الاتفاق على تحديد سعر مقعد المسافر بـ 400 دولاراً أمريكياً.

ودعت السفارة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، المتقدمين للتسجيل والسفر امتلاك جواز سفر ساري المفعول وهوية الضفة الغربية وبطاقة الجسور الخضراء، والالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الذي سيحدد في حينه سواء في الحجر المنزلي أو الصحي.

كما أشارت السفارة في بيانها إلى أن المسافر يتحمل تكاليف النقل البري من المطار في الأردن إلى الجسر ومن الاستراحة في أريحا الى محافظته.

وطالبت السفارة من يرغب بالعودة إلى الضفة الغربية، التوجه لأحد العناوين التالية لشركتي "لاكي تورز" و"جو باص".

وأضاف البيان أن عناوين شركة "لاكي تورز" هي : "36 عبد الخالق ثروت – وسط البلد – هاتف 23908308، و116 شارع النزهة – مصر الجديدة – هاتف 26904770".

وتابع البيان: "أما شركة جو باص هاتف 19567 ، عبد المنعم رياض-3 شارع الجلاء – ميدان عبد المنعم رياض- وسط القاهرة، مدينة نصر 1 – أمام نادي السكة الحديد عمارات الضباط –الأوتستراد، مدينة نصر2- 228 شارع المخيم الدائم الحي السادس، الإسكندرية- سيدي جابر –خلف محطة سيدي جابر-مول الملتقى- بجوار كارفور اكسبريس سموحة، الغردقة- شارع النصر بجوار مستشفى البحر الأحمر والمطافىء القديمة، الزقازيق- منطقة أبو خليل بجوار محل الموبايلات الأوروبي وشرق الدلتا، المنصورة الرئيسي شارع الجيش أمام المحطة الدولية شرق الدلتا، أسيوط – شارع الهلالي مطلع كوبري الهلالي بجوار نقابة التطبيقيين".

وأشارت إلى أنه بعد اكتمال تسجيل أسماء وحجوزات أسماء الراغبين بالسفر عبر العناوين أعلاه ، يتم استكمال الإجراءات اللوجستية ونشر مواعيد الرحلات.

وأوضحت السفارة في بيانها، أنه نتيجة للأوضاع الراهنة في العالم والناجمة عن تبعات جائحة ال كورونا ، فإن قرار أبنائنا الطلبة بالمغادرة يجب أن يخضغ إلى الدراسة والتروّي والتنسيق مع الجامعة لضمان عدم انقاطعه عن الدراسة نتيجة لصعوبات السفر في ظل إغلاق المجال الجوي في العالم ، وعليه، فإن دولة فلسطين غير مسؤولة عن إعادة الطلبة إلى جامعاتهم في حال فتحت أبوابها للدراسة وستكون هذه مسؤولية الطالب لوحده.

رام الله الاخباري