الأحد 31 مايو 2020 02:51 م بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة: لنتعايش مع كورونا ونجعله نمط حياة

وزيرة الصحة: لنتعايش مع كورونا ونجعله نمط حياة

رام الله الاخباري:

دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأحد، المواطنين إلى التعايش مع فيروس كورونا المستجد وجعله نمط حياة، مستبعدة إعادة فرض الاغلاق وحالة الطوارئ مرة أخرى في المحافظات والمناطق سوى المناطق الموبوءة.

ونقلت شبكة "وطن" عن الكيلة تأكيدها، أنه لن يكون هناك أي إغلاق إلا للمناطق المصابة، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية واتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة لتجنب نقل المرض إليهم.

وأشارت كيلة إلى أنه تم اتخاذ هذا البروتوكول بالتوافق مع منظمة الصحة العالمية، للتخفيف عن المواطنين الذين ضاقوا ذرعا، بسبب الاغلاق المستمر لفترة طويلة من الزمن، كان لا بد من اعتماد هذا البروتوكول.

وأشارت إلى أنه وضمن هذه الاستراتيجية، أعلنت الوزارة ضرورة الالتزام ب 3 نقاط أساسية، وهي ارتداء الكمامة، وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي "الجسدي".

وأعربت كيلة عن أسفها الشديد لعدم التزام عدد كبير بين المواطنين بهذه الإجراءات، رغم أهميتها لمنع نقل المرض وانتشاره، خاصة وان الكورونا لم تنته بعد ولا تزال موجودة.

وتوقعت الوزيرة أن يكون هناك إصابات جديدة خاصة، خصوصا وأن حركة العمال من وإلى الداخل لا تزال مستمرة، مبينة أن الصحة تقوم بجزء من الرقابة غير أن الجزء الأكبر تقوم به 7 وزارات بالتعاون مع مديرياتها في المحافظات من اجل الرقابة على الإجراءات المعتمدة.

المصدر : وطن