وزيرة الصحة : تسجيل اصابة جديدة بكورونا في جنين

تسجيل اصابة بفيروس كورورنا في جنين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن الحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا فقط وترتفع فيها نسبة الحالة الوبائية وليس جميع المحافظات ، وذلك لمنع انتشار الفيروس ومحاصرته .

واوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاحد انه لا يوجد اصابات حديدة في قرية بيت اولا في محافظة الخليل حتى يوم أمس، فيما ما زالت مدينة جنين تحت خطر انتشار الفيروس وذلك بعد ظهور اصابة جديدة فيها .

واضافت كيلة انه تم البدء باجراء عينات عشوائية في عدد من المحافظات للتأكد من خلوها من الاصابات، موضحة انه تم امس فحص 1500عينة من أصل 3000 في المحافظات كافة.

الى ذلك ناشدت وزيرة الصحة جميع العمال في الداخل سيما بعد قرار الاحتلال الأخير بالسماح لهم الذهاب لعملهم ذهابا وايابا دون شرط المبيت ناشدتهم باتباع تعليمات الوقاية

وتحمل المسؤولية وابلاغ مكاتب الطب الوقائي فورا في حال ظهر على احدهم اعراض الاصابة بالفيروس، مراهنة على وعيهم وتحملهم المسؤولية الوطنية ازاء ذلك

قلقيلية :

وأعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، صباح اليوم الأحد، عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية لأحد المخالطين للعامل من بلدة حجة الذي تم اكتشاف اصابته بفيروس كورونا يوم أمس.

وقال رواجبة في بيان صحفي صدر عن مكتبه صباح اليوم: "بخصوص ال 47 عينة التي تم سحبها من بلدتي حجة والفندق ومناطق أخرى هي سليمة ومعافاة".

وأشار إلى أنه أوعز للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب والمخالطين، مشددا على أنه سيكون هناك اجراءات مناسبة لنتائج هذا التتبع وحجم الاختلاط بالتواصل مع رئيس الوزراء محمد اشتية.

وجدد رواجبة دعوته للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والتباعد، واتاحة المجال امام الطواقم العاملة لاستكمال مهمتها.

 

 

رام الله الاخباري