السبت 30 مايو 2020 11:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

بعد سنين من اخفائها ..العثور على 28 طناً من الذهب الخالص

بعد سنين من اخفائها ..العثور على 28 طناً من الذهب الخالص

رام الله الاخباري:

كشف ضابط من وحدة "شوتزشتافل" النازية عن أماكن تواجد كنوز الذهب تقدر بمليار ونصف دولار تعود للجيش النازي تم اخفائها منذ سنين طويلة، مقدرا أن يكون وزنها 28 طنا.

ووفقا لما نشر موقع ancient-origins الإيرلندي، فإن الضابط، أعلن في مذكراته عن آلية دفن كنز الذهب خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، في بئر بسيليزيا في بولندا خلال الفترة التي كانت تتقدم القوات السوفييتية نحو النازيين في 1945.

وأشار الموقع إلى أن مذكرات الضابط تحدثت عن تفاصيل الكنوز المحفوظة لدى المحفل الماسوني الألماني المعروف باسم "كفيدلينبورغ"، والذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى.

وبحسب رئيس المنظمة البولندية رومان فورمانياك، فإن المحفل الماسوني قد سلّم المذكرات لمنظمة "جسر سيليزيا" البولندية، للتكفير عن جرائم أعضائها السابقين، متوقعا أن يكون صاحب هذه المذكرات هو الضابط، إيغون أولينهاور، الذي كان عضوا في المحفل الماسوني.

وتبيّن هذه المذكرات تولي "أولينهاور" عملية جمع الذهب من بنك الرايخ في بريسلاو "مدينة فروتسواف حاليا" والأشياء الثمينة من الأرستقراطيين الألمان الأثرياء، وإخفائها من الجيش الأحمر الروسي.

وبحسب اليوميات، فإنه تم إخفاء الكنز في بئر بقصر يعود للقرن السادس عشر يعود لعائلة إرستقراطية، مشيرا إلى أنه تم وضع أطنان الذهب في صناديق.

وأوضح الضابط خلال مذكراته إلى أن النازيون قاموا بتفجير فتحة البئر لإغلاقه، وقتل جميع الشهود المحيطين.

المصدر : سبوتنيك