الخميس 28 مايو 2020 08:45 م بتوقيت القدس المحتلة

قرارات مجلس التعليم العالي الخاص بدوام الجامعات

قرارات مجلس التعليم العالي الخاص بدوام الجامعات

رام الله الاخباري : 

تماشياً مع مساعي الحكومة لإجراء الترتيبات اللازمة لعودة الحياة في عموم أرجاء الوطن وبشكل يتناسب مع معايير الوقاية والسلامة، وبعد إقرارها من دولة رئيس الوزراء د.

محمد اشتية قرر مجلس التعليم العالي الخميس السماح بدوام الموظفين في كافة مؤسسات التعليم العالي دون الطلبة.

وذكر بيان للمجلس اليوم أنه بإمكان الطلبة الذين أنهوا متطلبات التخرج ولديهم رغبة باستلام شهاداتهم وكشوف علاماتهم، أو الذين يرغبون بالتوقيع على الكمبيالات الخاصة

بقروض الطلبة، وتعبئة طلبات المنح والإعفاءات وتسليم الأوراق الثبوتية، الذهاب الى مؤسساتهم، وذلك بعد وصول رسالة الكترونية من المؤسسة تفيد بجاهزيتها لذلك.

كما قرر المجلس استمرار العمل بتقنيات التعليم الالكتروني للفصل الصيفي، ووفق ما صدر من تعليمات سابقة عن مجلس التعليم العالي في هذا الخصوص.

وأشار بيان المجلس أنه يسمح لمؤسسات التعليم العالي بالتعليم الوجاهي فقط لاستكمال المساقات التطبيقية والعملية التي تم تأجيلها للطلبة من الفصل الثاني أو مساقات عملية

تطبيقية سيتم طرحها للفصل الصيفي ضمن خطة تعدها المؤسسة وتراعي فيها بروتوكولات وزارة الصحة وبروتوكول العودة للدوام، وأن لا تزيد الطاقة الاستيعابية لهذه

المساقات عن 50% من الوضع الطبيعي كما يسمح نفس الأمر لمن لديهم مشاريع تخرج وأطروحات دراسات عليا، وبما لا يتعارض مع خطط المؤسسات المعدة مسبقاً لتنفيذها الكترونياً على أن لا يحضر للمناقشة سوى الطالب واثنين من ذويه.

وقرر مجلس التعليم العالي السماح لمؤسسات التعليم العالي باستكمال اجراءات عقد الامتحان التطبيقي (الدبلوم الشامل) منتصف شهر آب بإشراف الوزارة، ووفق التعليمات التي ستصدر عن لجنة الامتحانات العامة في الوزارة لتطبيق الامتحان والتي ستراعي معايير الوقاية الصحية.

وأكد البيان على ضرورة الالتزام بقواعد السلامة والوقاية وتنفيذ حملة توعية وتثقيف للطلبة والعاملين الإداريين والأكاديميين في جميع مؤسسات التعليم العالي، وتطبيق شروط وتعليمات الوقاية الواردة في بروتوكول وزارة الصحة وبروتوكول العودة الجزئية للدوام وعقد الامتحان التطبيقي الشامل.