الخميس 28 مايو 2020 09:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الصحة : نقل المصاب بكورونا في قلقيلية الى العناية المكثفة

الصحة : نقل المصاب بكورونا في قلقيلية الى العناية المكثفة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن نقل المريض المصاب بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية إلى قسم العناية المكثفة في مركز علاج الكورونا في بلدة عزون.

وقالت كيلة في حديث لتلفزيون فلسطين الرسمي رصدته "رام الله الاخباري"، إنه تم اكتشاف الحالة المصابة أمس الأربعاء في قرية عزون العتمة، مشيرة إلى أنه تاجر توزيع بيض يعمل في الداخل المحتل.

وأشارت كيلة إلى أن حالته الصحية ليست مطمئنة جدا، الأمر الذي دفع الطواقم الطبية إلى نقله إلى قسم العناية المكثفة في مركز علاج كورونا في عزون، مبينة أن الطواقم الطبية تجري الآن فحوصات للمخالطين، خصوصا وأنه كان يتنقل ما بين المحافظات.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المصاب تم اكتشاف حالته عندما توجه إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، حيث أجريت له الفحوصات وثبت أنه مصاب بالفيروس التاجي.

ولفتت كيلة إلى أنهم بصدد دراسة الحالة الوبائية لمحافظة قلقيلة، حيث من المقرر أن تظهر نتائج هذه الدراسة ظهر اليوم، مبينة أنه بناء عليه سيتم تحديد الإجراءات المقبلة.

وأعلنت كيلة فجر اليوم، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قلقيلية، ما يرفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 614.

وأوضحت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية، أن الاصابة الجديدة سجلت في بلدة عزون عتمة شرق قلقيلية لعامل في أراضي الـ48.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عصر الأمس، عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" 3 منهم من قطاع غزة والخمس اصابات في بيت اولا غرب الخليل

المصدر : رام الله الاخباري