الثلاثاء 26 مايو 2020 09:11 م بتوقيت القدس المحتلة

لأول مرة منذ 26 عاما ..خطوة اسرائيلية غير مسبوقة في الاغوار

لأول مرة منذ 26 عاما ..خطوة اسرائيلية غير مسبوقة في الاغوار

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس مجلس قروي بلدة فصايل بالأغوار إبراهيم عبيات، مساء الثلاثاء، عن تسليم ما تسمى الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر فواتير الكهرباء، وذلك للمرة الأولى عقب الغاء السلطة الفلسطينية كافة الاتفاقيات مع إسرائيل.

ونقلت وسائل الاعلام عن عبيات، تأكيده أن سيارات إسرائيلية أبلغوه أنهم من "البنية التحية من الإدارة المدنية الاسرائيلية"، وطالبوه باستلام ودفع فاتورة محول كهرباء في القرية.

وأكد عبيات أن اجتماعا هاما سيعقد الليلة مع محافظ طوباس لبحث التطورات الجارية، مبينا أن الاحتلال سلّم مجلسي الزبيدات وفصايل فواتير الكهرباء. 

يذكر ان هذه هي  المرة الأولى التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية بتقديم الفواتير  منذ دخول السلطة الفلسطينية الى مدينة أريحا بعيد التوقيع على ما عرف بـ "غزة أريحا أولاً" بين الرئيس الراحل ياسر وعرفات ودولة الاحتلال عام 1994.


101055844_3018903654820041_4604851136321552384_n

حكومة الاحتلال تعلن موعد ضم الضفة الغربية

جددت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، التأكيد على الموعد المحدد لبدء ضم أجزاء من الضفة الغربية تحت "السيادة الإسرائيلية"، وهو الأمر الذي لقي رفض فلسطيني ودولي وعربي.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن رئيس الائتلاف الحكومي في الكنيست، ميكي زوهار، أعلن أن السيادة الإسرائيلية ستفرض على جميع المستوطنات بالضفة الغربية، في الأول من شهر تموز/يوليو القادم.

وأمس الاثنين، جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، تهديداته بفرض "السيادة" الاسرائيلية على الضفة الغربية.

وقال نتنياهو، خلال اجتماع لكتلة الليكود في الكنيست، حدّد فيها 5 مهمّات لحكومته في ولايتها المقبلة ، إنه "لن يضيّع" فرصة فرض "السيادة الإسرائيليّة" على مناطق في الضفة الغربية في تموز/يوليو المقبل، واصفا فرصة "الضم" بـ"الفرصة التاريخية".