الثلاثاء 26 مايو 2020 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الصين يدعو الجيش للاستعداد للقتال المسلح

رئيس الصين يدعو الجيش للاستعداد للقتال المسلح

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تستعد للقتال المسلح وتحسين قدراتها على تنفيذ المهام العسكرية، رغم تداعيات وباء كورونا.

ونقل التلفزيون الرسمي الصيني عن الرئيس بينغ، قوله، إن بلاده نجحت في التصدي لفيروس كورونا الذي تضررت منه بشكل كبير، داعيا في الوقت ذاته القوات المسلحة الصينية الى اكتشاف سبل وطرق جديدة للتدريب رغم الوباء.

وأوضح التلفزيون الصيني، أن تصريحات بينغ جاءت أثناء حضوره اجتماعاً عاماً لوفد من جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة على هامش الجلسة السنوية للبرلمان.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لمواطنين عائدون من الخارج.

ووفقا لمعطيات الصحة الصينية، فإن 81 مصابا بكورونا فقط مازال يقبع في المستشفيات، بينما هناك 408 آخرين في حالة عزل في البيوت.

ووصل اجمالي الوفيات في الصين جراء الفيروس التاجي إلى 4634 وفاة، بينما بلغت أعداد الإصابات إلى 82992 إصابة.

وقبل أيام، أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ، عن تحقيق بلاده "إنجازات إستراتيجية كبيرة" في مكافحتها تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أواخر عام 2019 في مدينة ووهان الصينية وانتشر في العالم.

وقال تشيانغ في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني: "لا تزال هناك "مهمة هائلة" يجب إنجازها في مواجهة تداعيات الفيروس على الاقتصاد الصيني الذي سجّل انكماشا في الفصل الأول من العام".

وأضاف: " نحن أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن".

واستطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة يوميا.

المصدر : العربية نت