اصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا

وزيرة الشباب والرياضة السودانية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصيبت وزيرة الشباب والرياضة السودانية ولاء البوشي، مساء الأحد، بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد 19، معلنة التزامها بالإجراءات الصحية اللازمة.

وأوضحت في تغريدة لها على "تويتر"، أنها أبلغت كل من خالطها بضرورة الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوعين، داعية الجميع إلى الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة والحرص على تجنب التجمعات.

وتعد إصابة الوزيرة ثاني إصابة في الحكومة السودانية بعد إعلان وزير البنى التحتية والنقل، هاشم بن عوف، إصابته بفيروس كورونا، في مطلع شهر مايو الجاري.

وكان محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني قد أعلن في وقت سابق عن دخوله الحجر الرسمي.

وقال سليمان في تغريدة على حسابه عبر تويتر: " اخطرتني وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي؛ بالنتيجة الإيجابية لفحص كورونا، ولذلك قررت الدخول في عزل طبي لمدة أسبوعين لأننا كنا في رحلة عمل رسمية شملت ولايات كسلا، القضارف".

وأعلنت السودان أمس الأحد عن تسجيل 256 إصابة جديدة و9 حالات وفاة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 3628 حالة إصابة و146 حالة وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

الحرة