الجمعة 22 مايو 2020 10:14 م بتوقيت القدس المحتلة

دول عربية تعلن عيد الفطر السعيد يوم الاحد

دول عربية تعلن عيد الفطر السعيد يوم الاحد

رام الله الاخباري:

أعلنت كلا من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والكويت والأردن والوقف السني في العراق أن الأحد المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، على أن يكون غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان.

وأكدت هذه الدول العربية، مساء الجمعة، أن هذا الإعلان جاء بعد عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة.

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الجمعة، أن يوم غد السبت هو الـمتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم بعد غـدٍ الأحد أول أيام عيد الفطر.

وقال المفتي، "في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شوال لهذا العام 1441هـ، لم تثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غد السبت هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم بعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر".

وكان مركز الفلك الدولي في أبو ظبي، قد أعلن أن عيد الفطر السعيد في معظم الدول العربية والإسلامية سيكون يوم الأحد 24 مايو، في حين أنه قد يكون يوم الإثنين 25 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم السبت من هذه المناطق بالعين المجردة.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مدير المركز محمد شوكت عودة، قوله: إن اليوم الجمعة 22 من الشهر الجاري، يوافق يوم تحري هلال عيد الفطر في معظم الدول الإسلامية، سيراً على السنة النبوية الشريفة.

وأضاف: "من المستحيل أن يتم رؤية الهلال يوم الجمعة الذي سيكون اليوم ال29 من رمضان في أغلب الدول العربية والإسلامية".

المصدر : سكاي نيوز