الجمعة 22 مايو 2020 10:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

أبناء جمال خاشقجي يعفون عن قاتل والدهم وخطيبته ترفض

أبناء جمال خاشقجي يعفون عن قاتل والدهم وخطيبته ترفض

رام الله الاخباري:

أكد صلاح خاشقجي، فجر الجمعة، أنهم قد عفو عن قاتل والدهم الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل قبل عامين في السفارة السعودية باسطنبول، وأثار مقتله الرأي العام في جميع دول العالم.

وقال خاشقجي في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر: "في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم "وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين".

وأضاف: "عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

من جانبها، شددت خطيبة خاشقجي الباحثة التركية خديجة جنكيز، على أنه ليس لأحد حق العفو لأن القتل غيلة.

وقالت خديجة جنكيز، عبر حسابها على تويتر، الجمعة، إن "جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لإتمام زواجه رسميا، القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لا عن القتلة ولا من أمر بقتله".

يذكر أن قضية مقتل الصحفي خاشقجي، هي عمليّة اغتيال وقعت في 2 أكتوبر 2018، في القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا، وظل مقتل جمال خاشقجي غير رسمي، حتى صدر بيان من النيابة العامة السعودية في 20 أكتوبر 2018، أثبت الحادثة وكشف عن ظروف الوفاة.

وتسببت الحادثة بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة السعودية على رأسهم أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات، إضافة إلى عزل سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي من منصبه، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة السعودية.

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أنها طالبت بإعدام خمسة متورطين في مقتل خاشقجي، بعد أن وجّهت الاتهام إلى 11 شخصا من بين 21 شخصاً تم التحقيق معهم.