الأردن تؤكد رفضها الخطوات الاسرائيلية وتحذر من الرد على خطوات الضم

الاردن وفلسطين والضم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت الأردن، اليوم الخميس، تهديدها بإعادة النظر في اتفاق السلام مع إسرائيل "اتفاق وادي عربة"، في حال أقدمت تل أبيب على تنفيذ خطوة ضم أراضي فلسطينية من الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزّاز، تأكيده أن بلاده لن تقبل بالإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، وأنه سيكون هناك إعادة نظر بالعلاقة مع إسرائيل بكافة أبعادها، دون تسرّع أو استباق للأمور.

كما دعا الرزّاز دول العالم أجمع إلى ضرورة تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية، مطالبا بموقف عربي موحد ضد قرارات الضم الإسرائيلية.

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى أن إسرائيل تحاول استغلال ظروف انشغال العالم بجائحة كورونا لاتخاذ اجراءات أحادية الجانب على أرض الواقع.

وجدد الرزّاز التأكيد على تصريحات العاهل الأردني، عبد الله الثاني، يوم الجمعة الماضي، واصفا تصريحات الملك الأردني بالحاسمة والواضحة.

وكان العاهل الأردني قد حذّر الأسبوع الماضي، من أنّ ضمّ إسرائيل أجزاءً من الضفة الغربية سيؤدي إلى "صِدام كبير" مع الأردن.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، قد ذكرت الأسبوع الجاري، أنه خلال الأشهر الأخيرة بعث الأردن إلى إسرائيل "تحذيرات مفصلة وشديدة للغاية" حول تخوف الأردن من فرض "سيادة" إسرائيل على المستوطنات وغور الأردن.

عرب 48