حملة اعتقالات في الضفة طالت 26 مواطناً

8d4505cabd6aa50bef335fe51f60ce75

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 23 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، من بلدتي يعبد وعنزا في جنين، بينهم طفل وأسير محرر.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل يزيد عبد الرحيم أبو عابد (16عاما)، والأسير المحرر عماد العبادي (50 عاما)، ونجله عمر (19 عاما)، وشعلان أبو بكر (20 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة يعبد وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت باتجاههم، دون اصابات   .

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب اياد محمد صدقة من قرية عنزا جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب نابلس.

فيما اعتقل ستة آخرون من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطن عادل البرغوثي (58 عاما)، وباسل البرغوثي (23 عاما)، وهو طالب في جامعة بيرزيت.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما ادى إلى اصابة شاب في رقبته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة طلاب يدرسون في جامعة بيرزيت عقب دهم منازل ذويهم، وهم مالك حامد من سلواد (22 عاما)، ومهند كراجة من قرية صفا (23 عاما)، وعزات شبانة من سنجل (23 عاما).

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن شادي عبد الرؤوف انجاص (36 عاما)، بعد أن داهمت  منزله في قرية خربثا غرب مدينة رام الله.

الاحتلال يعتقل ستة أسرى محررين من قلقيلية

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ستة أسرى محررين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: جمال عثمان داود (60 عاما)، وزكي عبد الفتاح محمود داوود (54 عامًا)، ومحمد طلال شريم (53 عاما)، وحسني شريف النيص (39 عاما)، وعبد الرحمن مازن خدرج (29 عاما)، وعبد الحق مازن خدرج (28 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة وفتشتها.

 وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين، من بيت لحم، بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر ابراهيم هاني يومان (30 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه في شارع الفواغرة وسط بيت لحم.

واضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت قرية الشواورة شرق بيت لحم، واعتقلت الشاب محمد طلب موسى (35 عاما).

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، سبعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية .

وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منطقتي الظهر وشعب السير جنوب بيت أمر واعتقلت، كلا من: عدي اياد بسام زعاقيق (21 عاما)، ومجد زهير خليل مقبل (17 عاما)، وهو طالب في الثانوية العامة، وقصي سمر مهنا (17 عاما)، والشـــــــقيقين محمد إبراهيم أبو ماريا (24 عاما)، وركان (16 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن مؤيد الوحواح من بلدة دورا، وهيثم عبد الله عصافرة من بلدة بيت كاحل شمال الخليل، كما فتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها.

 

 

 

 

 

 

وفا