الصحة تحذر من العودة الى المربع الاول في فلسطين

الصحة الفلسطينية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من عودة الوضع الصحي في فلسطين إلى المربع الأول، في حال استمرار حالة "الاستهتار" وعدم الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن مدير الرعاية الاولية بالوزارة كمال الشخرة، تأكيده أن عدم الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من كورونا من الممكن أن تعيدنا الى المربع الأول.

وأوضح أنه تم سحب 350 عينة جديدة لمخالطين المصابين بالفيروس في بيت أولا بالخليل، مبينا أن نتائجها ستظهر خلال ساعات المقبلة.

وأشار إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد ما يتوقع ارتفاع متزايد باعداد المصابين جراء المخالطة، مشددا على أن هذه النسبة قد تزداد اذا لم يتم الالتزام بالحجر والتعاون مع طواقم الطب الوقائي المنتشرة بالمحافظات.

وأشار الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي مازالت تواصل عملها في جميع المحافظات وتتابع عن كثب المناطق التي تم الاحتكاك بها مع المصابين سيما بيت اولا التي سجلت حتى مساء امس اصابتين جديدتين لسيدتين من البلدة.

وكان مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد اجراء اكثر من 600 فحص لعينات من مخالطي العامل في بيت اولا بالخليل والحلاق المصاب.

وقال عبد ربه في تصريحات لإذاعة لصوت فلسطين، ان الطواقم تواصل تتبع الشجرة الوبائية للمصابين في بيت اولا ويجري حصر المخالطين بانتظار نتائج فحوصاتهم اليوم .

وحذر عبد ربه من احتمالية ان تكون هناك موجة عدوى جديدة بسبب تنقل المصابين وعدم التزامهم بالاجراءات الصحية .

وحول عودة العمال من داخل الخط الأخضر أكد عبد ربه أن هناك تحضيرات لنشر طواقم الطب الوقائي من اجل متابعة اوضاعهم الصحية واستقابلهم عند الحواجز

صوت فلسطين