الهند : أكثر من 100 الف مصاب والوفيات تتجاوز 3 آلاف حالة

الوفيات في الهند

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الصحية الهندية، اليوم الثلاثاء، عن تجاوز أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد الـ100 ألف مصاب، وذلك بعد تسجيل آلاف الإصابات الجديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الهندية، فإن حصيلة الإصابات وصلت إلى 101139 والوفيات 3163، مبينة أن الزيادة استمرت في الحالات الجديدة بمتوسط يفوق 4000 حالة يوميا على مدى الأسبوع الأخير.

والأحد، أعلنت وزارة الداخلية الهندية تمديد حظر التجول في البلاد حتى 31 مايو/ أيار الحالي، ضمن تدابير مكافحة الفيروس.

وبناء على ذلك، تُغلق المدارس والفنادق والمطاعم وكافة الفعاليات الدينية والسياسية والثقافية، خلال فترة الحظر، إلى جانب وضع قيود على حركة الطيران ورحلات المترو، ورحلات القطارات بين المدن.

وتجاوز عدد المصابين بكورونا في العالم 4 ملايين و820 ألفا، توفي منهم ما يقرب من 317 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و866 ألفا.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

رويترز