الأوقاف الإسلامية تعلن فتح المسجد الأقصى بعد العيد

اعادة فتح المسجد الاقصى المبارك

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الثلاثاء، رفع تعليق دخول الـمصلين الى الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد عيد الفطر السعيد.

وأكد المجلس في بيان وصل "رام الله الاخباري"، إنه سيتم الإعلان عن آلية وإجراءات رفع التعليق عبر بيان خاص سيصدر عن دائرة الأوقاف بالتنسيق مع مجلس الأوقاف.

وقال البيان: "إن مجلس الأوقاف وفي ضوء الانحسار النسبي لانتشار الفيروس ولله الحمد، وبعد استشارة الـمرجعيات الطبية الـمختصة، وتأكيدا على أن قرار رفع التعليق يتخذه فقط مجلس الأوقاف والـمرجعيات الطبية، بناء على ما تقدم فإنه تقرر تعليق دخول المصلين للمسجد الأقصى بعد عيد الفطر".

وأشار البيان إلى أنه تم عقد جلسة طارئة في إطار سلسلة اجتماعاته الـمفتوحة لـمتابعة مستجدات الأوضاع الصحية الـمتعلقة بجائحة كورونا والتي أفضت الى قراره بتعليق دخول الـمصلين إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك.

وأوضح أن مجلس الأوقاف وعلى مدى الفترة السابقة كان ولا يزال يتابع يوميا أي تطور إيجابي يتعلق بانحسار حدّة الوباء، حتى يقصر قدر الإمكان من فترة تعليق دخول الـمصلين حرصا منه على استمرار إعمار الـمسجد الأقصى الـمبارك بالـمصلين.

وتقدم المجلس بالتهاني لأبناء شعبنا والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعيا الله أن يرفع عنا وعن العالم أجمع هذا الوباء وان يتقبل صالح الأعمال وان تعود مساجدنا عامرة بالـمصلين.


97992585_3027162127397865_543915736402231296_n

رام الله الاخباري