الرئيس الروسي يدعو مسلمي بلاده للاحتفال بعيد الفطر في منازلهم

الرئيس الروسي والمسلمين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حثت الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، مسلمي روسيا إلى الاحتفال بعيد الفطر السعيد في منازلهم، في اجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلال اجتماع عبر الفيديو مع قيادات ومملثلي المجتمع المدني في داغستان، طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المسلمين في بلاده بالاستماع إلى نصائح رجال الدين والاحتفال بعيد الفطر بمنازلهم.

وأكد بوتين، أنه يعوّل على الاستماع لنصائح رجال الدين الذين يدعون المسلمين إلى الامتناع عن صلاح الجماعة والصلاة في بيوتهم، معربا عن استعداد بلاده دعم داغستان بجميع المساعدات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

وشدد بوتين على حل المشاكل التي تعاني منها داغستان سواء نقص في أنظمة الاختبار والمراكز الطبية أو الدعم المالي.

وعقد بوتين، اليوم الاثنين، اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع قيادات وممثلي جمهورية داغستان على خلفية وضع فيروس كورونا هناك.

وسجلت روسيا السبت 10598 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للحالات على مستوى البلاد إلى 262843.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، قد أمر يوم 11 مايو، بإنهاء "عطلة العمل" السارية في روسيا منذ أواخر مارس والهادفة إلى تسهيل فرض العزل، وهو ما يمهد لرفع القيود المفروضة بسبب وباء كورونا على نحو تدريجي.

وأعلن بوتن أيضا عن سلسلة مساعدات مالية للعائلات والشركات، خصوصا لهذه الأخيرة عبر إعفاءات ضريبية، وأكد أن روسيا نجحت في تجنّب الأسوأ بفضل العزل ووقف الأنشطة.

سبوتنيك