فريق صيني يصل "إسرائيل" اليوم للتحقيق في وفاة السفير

الصين واسرائيل ووفاة السفير في تل ابيب

رام الله الاخباري:

من المقرر أن ترسل السلطات الصينية، اليوم الاثنين، فريقا خاصا إلى إسرائيل للتحقيق في وفاة سفيرها "دو وي" البالغ من العمر "58 عاما"، والذي وجد متوفيا في شقته في منطقة هرتسيليا صباح الأحد.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن الفريق الصيني سينضم إلى الفريق الإسرائيلي ممثلا عن عائلته، بحيث سيكملون تحقيقاً مستقلاً، كما سيجهزون لنقل جثمانه إلى الصين.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح الأحد، عن العثور على جثمان السفير الصيني لدى إسرائيل، "دو في" ميتاً داخل منزله في منطقة هرتسيليا دون معرفة أسباب الوفاة حتى الآن.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن الشرطة الإسرائيلية، بدأت بالتحقيق الميداني، لمعرفة أسباب الوفاة.

يذكر أن السفير الصيني في إسرائيل، كان قد كتب مقالا الجمعة الماضي، علق خلاله على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن وصف الاستثمار الصيني في إسرائيل بأنه "خطر".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن السفير دو في، كتب في مقالة له، حمل عنوان "التعاون الإسرائيلي الصيني، هو انتصار لكلا الطرفين"، بهدف التعليق على تصريحات بومبيو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد قال أثناء زيارته لإسرائيل: إن الولايات المتحدة، تخشى الاستثمار الصيني في جميع أنحاء العالم، وبأن هناك مخاطراً حقيقياً في التعاون الإسرائيلي الصيني، وأن الصين تعرّض المواطنين الإسرائيليين للخطر.

وكان السفير الراحل قد استلم مهام عمله رسميا في إسرائيل في فبراير الماضي فقط، في أوج أزمة فيروس كورونا في بلاده.