الشرطة : انخفاض حاد بمخالفات المرور خلال فترة الطوارئ

الشرطة ومخالفات المرور

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مدير إدارة شرطة المرور الفلسطينية، العقيد زنيد ابو زنيد، الأحد، عن انخفاض أعداد مخالفات السير خلال فترة الطوارئ التي أعلنت منذ مطلع شهر مارس/آذار الماضي بنسبة 83% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

ونقل موقع "الاقتصادي" عن أبو زنيد، تأكيده أن عدد المخالفات المحررة من قبل شرطة المرور بحق المخالفين بلغت 5671 مخالفة منذ مارس الماضي وحتى الخامس من الشهر الجاري، مرجعة هذا الانخفاض إلى تقليل الحركة المفروضة من قبل الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس محمود عباس قد أعلن عن فرض حالة الطوارئ في الخامس من مارس/آذار الماضي، ثم تم تمديدها في الخامس من أيار الجاري.

وكانت شرطة المرور قد حررت أكثر من 220 ألف مخالفة، بمعدل 673 مخالفة في اليوم الواحد في مثل هذا التوقيت من عام 2019 الماضي.

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، السبت، عن أن الفترة الماضية "فترة الطوارئ" شهدت تراجعا في عدد القضايا المسجلة لدى وحدة مكافحة الجريمة الالكترونية، مقارنة بما كانت عليها بنفس الفترة عن العام الماضي.

وأوضح ارزيقات في بيان له، أن الاحصائيات لدى ادارة وحدة مكافحة الجريمة الالكترونية بينت بانها سجلت وتعاملت مع 686 قضية في الربع الاول من عام 2020 فيما سجلت 833 قضية بنفس الفترة من عام 2019.

من جانبه، أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، عن انخفاض في عدد حوادث الاطفاء والانقاذ واستمرار الزيارات الميدانية لتطبيق اشتراطات الوقاية.

وقال في بيان لها: "نفذت طواقم الدفاع المدني ما يزيد عن 30 حملة تعقيم في مختلف الاماكن والمناطق الحيوية في محافظات الوطن وذلك في اطار الجهود للسيطرة على فيروس كورونا كما

وتعاملت طواقم الدفاع المدني مع 93 حادث اطفاء و 37 حادث انقاذ في مناطق مختلفة من محافظات الوطن".

الاقتصادي