مقتل 7 أشخاص بغارات على مواقع ايرانية في سوريا

قتلى في سوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن مقتل سبعة عناصر من جماعات موالية لإيران، جراء غارة جوية "مجهولة" استهدفت مواقع تابعة لقوات إيرانية شرق سوريا.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن المرصد أوضح أن الضربات استهدفت "قاعدة معيزيلة" الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية ومجموعات موالية لها في ريف مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

وأشار المرصد إلى أن الضربة الجوية أدت لمقتل 7 أشخاص وتدمير القاعدة بشكل كامل، لافتة إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى القاعدة قبل أيام من الهجوم الذي لم تعرف الجهة التي تقف خلفه حتى الآن.

وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية، الثلاثاء الماضي، أن إيران بدأت بخفض قواتها في سورية، "لأوّل مرّة منذ دخولها إليها" في أعقاب اندلاع الثورة عام 2011.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، شنّ سلاح الجو الإسرائيلي غارات على مواقع عدّة في سورية، أعلن النظام السوري إن القصف استهدف مركز البحوث العلميّة في حلب.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكد على استمرار أنشطته السرية داخل الأراضي السورية، بزعم إخراج القوات الإيرانية والقوات الموالية لها من هناك.

ونقل موقع "والا" العبري، عن رئيس قسم العمليات في جيش الاحتلال "أهارون حليوة"، ادعائه بأن هذه العمليات تنجح بشكل كبير في تحقيق هدفها وإخراج الإيرانيين.

وزعم حليوة أن عمليات نقل الأسلحة الإيرانية من سوريا إلى لبنان مازالت مستمرة، وأن الوجود الإيراني في سوريا لم يختف بعد، مبينا أن النشاط العسكري الإسرائيلي في سوريا لم يتقلص مؤخرا.

كما شدد الجنرال الإسرائيلي على أن إسرائيل لن تسمح لتنظيم حزب الله اللبناني بامتلاك صواريخ دقيقة، كما أنها لن تسمح له بأي تصعيد على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وتابع حليوة: "حسن نصر الله يفهم جيدا أن "إسرائيل" لن تسمح له بأي تصعيد، وبأن الجيش الإسرائيلي لن يسمح بوجود صواريخ دقيقة لدى الحزب".

وأشار إلى أن "نصر الله ليس غبيا، فهو يدرك جيدا قدراتنا الاستخباراتية وقوة الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات العسكرية".

وقبل أيام، قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، إن إسرائيل تقود معركة كبيرة جدا ضد إيران هذه الأيام في سورية وفي أبعاد أخرى.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بينت، تأكيده أن إسرائيل لن تسمح أن يقصف سكّانها بالصواريخ، بينما يعيش قادة إيران حياة هادئة في طهران.

وأضاف بينت: أن الهجمات المتبادلة بين إيران وإسرائيل في سوريا هي معركة من اتجاه واحد، رافضا في الوقت ذاته الحديث بأن إسرائيل لم تردّ على قصّ عناصر من "حزب الله" السياج الحدودي في 3 مناطق في وقت سابق.

وهاجمت اسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين، عناصر حزب الله ومواقع تزعم أنها لإيران في سوريا، كان آخرها فجر الإثنين، في ريف دمشق، بينما استهدفت قبل أسبوعين سيارة تابعة لحزب الله في الجانب السوري من الحدود السورية اللبنانية.

عرب 48