مصاب الخليل خالط الكثير من المواطنين وبشكل واسع

مصاب بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، اليوم الأحد، من أن المصاب بفيروس كورونا من بلدة بيت اولا قد خالط ناس بشكل واسع وعاد الخميس الماضي من داخل أراضي عام 48 ومعه مجموعة من العمال من بلدته وبلدة إذنا.

وقال المحافظ في بيان له اليوم، إنه تم سحب 33 عينة من مخالطين مباشرين للمصاب بانتظار نتائجها لتقييم الوضع، مشيرا إلى أنه تم حصر 67 مخالطا بشكل غير مباشر لأخذ عينات منهم.

وأمس السبت، أعلن محافظ الخليل عن اغلاق بلدة بيت اولا بالكامل ومنع الحركة واغلاق جميع المحلات حتى اشعار اخر لاستكمال اجراءات الطب الوقائي.

وقال المحافظ في بيان نشره على "الفيسبوك": "إن هذه الإجراءات تأتي لاستكمال اجراءات الطب الوقائي في حصر مخالطي المصاب بكورونا".

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة أمس السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل كان يعمل داخل الخط الأخضر.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، أن طواقم الطب الوقائي تجري حالياً عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد قبل 3 أيام من داخل الخط الأخضر، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة، مناشدة جمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بالحجر المنزلي للعمال القادمين من الداخل، لحماية عائلاتهم وأبناء شعبهم والحيلولة دون انتشار الفيروس.

رام الله الاخباري