الأردن: الضم ينسف اتفاقية السلام ويعيدنا لـ"مربع العنف"

thumb

رام الله الاخباري:

حذر مجلس محافظ العاصمة الأردنية "عمّان"، اليوم السبت، من نسف اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية والعودة إلى مربع "العنف والصدام"، في حال قيام إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن.

ووفقا لموقع "الرأي"، فإن المجلس أكد في بيان له اليوم، أن تصريحات العاهل الأردني الأخيرة دعوة صريحة للعالم أجمع بتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية وحل الدولتين.

وجدد المجلس التأكيد على أن موقف الأردن يترجم مواقف شعوب الأمتين العربية والإسلامية بكل حكمة وشجاعة واستبسال في ظل صمت عربي مطبق، مشددا على وقوف المملكة شعبا وقيادة مع القضية الفلسطينية.

وحمل المجلس السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة تجاه اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين، وفتح باب الصراع والعنف والفوضى في المنطقة.

وكان سفير دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية عطا الله خيري، قد أشاد بمواقف العاهل الأردني عبد الله الثاني، ورفضه التام والمطلق ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة غور الاردن وشمال البحر الميت .

وأكد خيري في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن هذه المواقف تعبر عن حكمة وشجاعة القائد العربي الهاشمي، وأعادت للامة العربية اعتبارات كثيرة ورفعت معنويات شعوبها، وأفشلت استعجال دولة الاحتلال في تنفيذ مخططاتها.

وشدد خيري على أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقدرون مواقف وتصريحات جلالته المشرفة والمساندة.